الأخبار

أكد السيد زياد العذاري وزير التكوين المهني والتشغيل على حرصه على تشريك المجتمع المدني في إطار شراكة حقيقية في ملف التشغيل باعتباره مقوما أساسيا من مقومات الكرامة وقضية وطنية بعيدا عن كل التجاذبات والحسابات.
وأضاف لدى عقده جلسة عمل صباح اليوم الجمعة 13 فيفري 2015 بمقر الوزارة مع المكتب الموسع لاتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل وإطارات الوزارة أن الغاية الرئيسية من تشريك المجتمع المدني هو إيجاد حلول جذرية وحقيقية لمعضلة البطالة وليس حلولا ترقيعية ووهمية.
وبين أن لاتحاد المعطلين عن العمل كشريك المجتمع المدني دور كبير في التحسيس والتوعية بتنمية روح المبادرة لدى طالبي الشغل وبأن الدولة غير قادرة لوحدها على حل مشكلة البطالة دون شراكة حقيقية مع كل المتدخلين وخاصة المجتمع المدني مشددا على حرصه على العمل على تسهيل إجراءات بعث المشاريع ومزيد بحث آليات المرافقة والإحاطة بالباعثين مع العمل على ضمان شفافية المناظرات والانصاف بين كل المترشحين. كما أبدى الوزير حرصه على بحث مسألة من طالت بطالتهم وعديد المسائل الاجتماعية للعاطلين عن العمل مثل حقوقهم في التكوين والتنقل والترفيه مؤكدا أن كل الاقتراحات المقدمة ستدرس بكل جدية.
من جهتهم أبدى أعضاء مكتب اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل ارتياحهم لحرص الوزير على التعاون معهم وتشريكهم في ملف التشغيل مقدمين عديد الاقتراحات والأفكار التي تعهد الوزير بدراستها بكل جدية وتنظيم جلسات عمل في القريب من أجل بلورة رؤية مشتركة في التعاطي مع ملف التشغيل...

تصفح المزيد من العروض

yougov 41e13

إنضم إلينا

تطبيق الأندرويد