وزارة التربية تفتح مناظرتين لإنتداب 3000 حامل شهادة جامعية

min education

تنطلق بداية من السنة الدراسية القادمة مدارس تكوين المعلمين بما فيهم مدرسة التكوين بقابس في إستقبال حاملي باكالوريا سنة 2016 لتكوينهم لـ3 سنوات وتمكينهم من شهادة في الإجازة التطبيقية للمعلمين وفق ما أعلنه اليوم الخميس وزير التربية ناجي جلول من مدرسة حلق الجمل ببني خداش من ولاية مدنين.

كما ستفتح الوزارة مناظرتين ستنتدب في الأولى 3000 حامل شهادة جامعية لتكوينهم على مدة عامين كأساتذة ثانوي ومناظرة ثانية لإنتداب المديرين والنظار ولتكوينهم بهدف الإرتقاء بالمنظومة التربوية التي لا يمكن لها أن تتطور إلا بتحسين نوعية الإطار التربوي والإشراف حسب ما تحدث به وزير التربية.

وأعتبر جلول أن قرار تصنيف المؤسسات التربوية حسب النتائج من القرارات الثورية المتخذة حيث سيتم إعتماد تصنيف المؤسسات حسب النتائج بعيدا عن التصنيف وفق المنح المقدمة للمديرين والمؤسسات وعدد التلاميذ وهذا التمشي هو محاكاة للبلدان المتقدمة حسب قوله.

جميع هذه الإصلاحات الموجهة للمؤسسات التربوية هي نقطة من بين عديد النقاط الأخرى التي تعمل الوزارة على تفعيلها للتحسين من صورة المؤسسة التربوية والنهوض بالمنظومة التربوية والمستوى العلمي للتلميذ.

المصدر

عروض مشابهة